القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الكمبيوتر الشخصي أو الألعاب المحمولة أفضل؟

هل الكمبيوتر الشخصي أو الألعاب المحمولة أفضل؟

لقد قطعت الألعاب شوطًا طويلاً منذ أيام بونج. الآن ، إما الكمبيوتر الشخصي أو الألعاب المحمولة.

تعتبر ألعاب الهاتف المحمول أكثر ملاءمة للعبها لأنها أثناء التنقل ولا تتطلب جهاز كمبيوتر محمولًا أو سطح مكتبًا ثقيلًا لتشغيلها.


من الأسهل أيضًا اللعب على الهاتف بدلاً من استخدام الأجهزة الطرفية مثل وحدة تحكم Xbox التي قد تكون صعبة على بعض الأشخاص.


تتمتع ألعاب الكمبيوتر برسومات أفضل وتدعم العديد من اللاعبين في وقت واحد ، ولكنها تتطلب الكثير من العمل أكثر من اللعب بهاتفك.


إيجابيات وسلبيات ألعاب الكمبيوتر مقابل ألعاب الهاتف المحمول

ايهما افضل؟ الكمبيوتر الشخصي أو ألعاب الهاتف المحمول؟

هذا سؤال تمت مناقشته لسنوات ومن المحتمل أن يستمر النقاش. الإجابة ليست بهذه البساطة وتعتمد على الشخص الذي يلعب.


عادةً ما يستثمر لاعبو أجهزة الكمبيوتر بشكل أكبر في ألعابهم ولديهم رسومات عالية الجودة. يمكنهم أيضًا اللعب مع أشخاص آخرين عبر الإنترنت أو من خلال اتصالات LAN. من ناحية أخرى ، يمكن للاعبين المتنقلين اللعب في أي مكان وفي أي وقت ، مما يعني أنهم لا يحتاجون إلى الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات متتالية.


ما يمكنك القيام به على جهاز كمبيوتر غير ممكن على الهاتف المحمول

الكمبيوتر الشخصي هو الجهاز الأكثر تنوعًا وقوة في العالم. يمكنه القيام بأشياء لا يستطيع الجهاز المحمول القيام بها ، ولهذا السبب لا يزال مناسبًا.


بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها على جهاز كمبيوتر والتي لا يمكنك القيام بها على جهاز محمول هي:

- تحرير الصور - إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها - استخدم Photoshop لإنشاء رسومات لعملك أو مدونتك.


- اكتب محتوى طويلاً لموقعك على الويب أو منشور مدونتك ، مثل مقالة أو كتاب إلكتروني.


ما يمكنك القيام به على الهاتف الذكي ولا يمكنك القيام به على جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي

الهاتف الذكي هو الجهاز الأكثر شعبية في العالم ، ولسبب وجيه. إنه متاح لك دائمًا ، ويمكنه فعل أي شيء ، كما أنه سهل الاستخدام.


يمكنك التقاط صورة في أي وقت بهاتفك. يمكنك ممارسة الألعاب عليه. يمكنك مشاهدة التلفزيون عليه. يمكنك قراءة كتاب أو مقال على هاتفك دون الحاجة إلى حمل جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي ثقيل الوزن. ويمكنك إنجاز العمل وأنت بعيدًا عن مكتبك بهاتفك واتصال بالإنترنت فقط.


تتمتع ألعاب الكمبيوتر برسومات أفضل من ألعاب الجوال

تتمتع ألعاب الكمبيوتر برسومات أفضل من ألعاب الجوال. هذا لأن الأجهزة التي يتم تشغيل ألعاب الكمبيوتر الشخصي عليها أقوى بكثير من أجهزة الجهاز المحمول. إن قوة المعالجة لألعاب الكمبيوتر أعلى بكثير وبالتالي يمكنها إنشاء صور أكثر تفصيلاً.


من ناحية أخرى ، يجب أن تعتمد الأجهزة المحمولة على شاشاتها الصغيرة لعرض البيانات الرسومية. عادة ما تكون الشاشات أصغر حجمًا وهذا يعني أنها لا تستطيع عرض أكبر عدد ممكن من البكسل كما يمكن لشاشة الكمبيوتر.


دقة شاشة وحدة التحكم في الألعاب أقل بكثير من دقة شاشة الكمبيوتر الشخصي. هذا يعني أن وحدات التحكم لا يمكنها تقديم رسومات عالية الجودة للاعبين كما يمكن لأجهزة الكمبيوتر أن تقدمها لهم أيضًا.


تستهلك الأجهزة المحمولة بطارية أسرع من أجهزة الكمبيوتر

أصبحت الأجهزة المحمولة أكثر شيوعًا في مكان العمل ، ولكن لها أيضًا جانبًا سلبيًا. يستهلكون طاقة البطارية بشكل أسرع من أجهزة الكمبيوتر. في هذه الأيام ، نستخدم هواتفنا في كل شيء من العمل إلى الحياة الشخصية. هذا يعني أننا نتحقق باستمرار من رسائل البريد الإلكتروني وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا ، والتي يمكن أن تستنزف البطارية بشكل كبير.


من أجل مكافحة هذه المشكلة ، بدأت بعض الشركات في تزويد موظفيها بشواحن في مكاتبهم أو حتى في مكاتبهم. بهذه الطريقة يمكنهم شحن أجهزتهم على مدار اليوم دون الحاجة إلى القلق بشأن نفاد طاقة البطارية في منتصف اجتماع أو مكالمة هاتفية مهمة.