القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي التكنولوجيا المستخدمة في الألعاب؟

ما هي التكنولوجيا المستخدمة في الألعاب

تعد الألعاب واحدة من أكثر الهوايات إثارة وجاذبية التي يمكن أن يتمتع بها الناس في الوقت الحاضر ، لأنها تتيح للاعبين القفز إلى عالم آخر وتجربة أشياء لن يكونوا قادرين عليها في الحياة الواقعية.


من إطلاق النار على الكائنات الفضائية إلى قيادة السيارات ، هناك مجموعة متنوعة من تجارب الألعاب المختلفة المتاحة. ومع ذلك ، تتطلب كل هذه الألعاب تقنية خاصة للعمل. هناك العديد من أنواع الألعاب المختلفة.


يتضمن بعضها إستراتيجية ، مثل الشطرنج أو لعبة الداما ، بينما يتحدى البعض الآخر وقت رد فعلك ، مثل البلياردو أو البولينج. ومع ذلك ، بغض النظر عن نوع اللعبة التي تحب لعبها ، تعتمد جميع ألعاب الفيديو تقريبًا على تقنيات مماثلة. دعنا نلقي نظرة فاحصة على كيفية عمل الألعاب ...


ما هي لعبة وحدة التحكم؟

أجهزة الألعاب هي أجهزة كمبيوتر مصممة خصيصًا لممارسة الألعاب. إنها أنظمة مخصصة بشكل عام ، مما يعني أنها تلعب الألعاب فقط ولا تشغل برامج أخرى.


تأتي وحدات التحكم في الألعاب بشكل عام مع معالج كمبيوتر مدمج ، وبطاقة رسومات ، ونظام صوتي ، ووحدة تخزين ، ومكبرات صوت ، لذا فهي جاهزة للاستخدام فور إخراجها من عبوتها. تتيح لك بعض وحدات التحكم في الألعاب ، مثل Nintendo Switch و Xbox One ، ممارسة الألعاب على جهاز التلفزيون.


وحدات التحكم في الألعاب الأخرى ، مثل PlayStation Vita أو Nintendo 3DS ، هي أنظمة محمولة يمكنك اصطحابها معك أينما ذهبت. كانت أول وحدة تحكم في اللعبة هي Magnavox Odyssey ، والتي تم إصدارها في عام 1972. وكانت عبارة عن نظام تناظري ، مما يعني أنها تستخدم مكونات مصنوعة من مكونات إلكترونية منفصلة ، مثل الترانزستورات والمكثفات.


يوجد الآن العديد من الأنواع المختلفة لوحدات التحكم المتاحة ، بما في ذلك الأنظمة الرقمية والهجينة. تحتوي الأنظمة الرقمية على معالج دقيق مدمج ، مما يجعلها قابلة للبرمجة والتكوين. تحتوي الأنظمة الهجينة على مكونات مماثلة للأنظمة الرقمية ولكن مع مكونات منفصلة أيضًا.


ما هي عصا الممرات؟

عصا الأركيد هي نوع من وحدات التحكم مصممة لتبدو وكأنها لوحة تحكم لآلة أركيد. تحتوي معظم عصي الأركيد على تخطيط من 16 زرًا يحاكي تخطيط عناصر تحكم الممرات ، بما في ذلك ذراعان تحكم وزر بدء وأربعة أزرار حركة.


تُستخدم عصي الأركيد بشكل أساسي مع ألعاب القتال ، على الرغم من استخدامها أيضًا للألعاب الأخرى حيث يكون التحكم الدقيق أمرًا مهمًا. غالبًا ما يتم استخدام عصي الآركيد من قبل اللاعبين الذين يتنافسون ضد بعضهم البعض في البطولات ، لأنها تسمح للاعبين بتنفيذ الحركات بسرعة وبدقة.


إذا كنت ترغب في لعب ألعاب قتالية على وحدة تحكم ، فيمكنك إما شراء عصا أركيد لوحدة التحكم الخاصة بك أو يمكنك الحصول على وحدة تحكم مصممة لمحاربة الألعاب لوحدة التحكم الخاصة بك.


منصات الألعاب

عندما تتحدث عن منصات الألعاب ، فأنت لا تتحدث في الواقع عن المنصات التي يتم تطوير الألعاب نفسها من أجلها. بل هي المنصات الفعلية التي تُلعب عليها الألعاب. على سبيل المثال ، هناك عدد من وحدات التحكم المختلفة التي يمكن للأشخاص ممارسة الألعاب عليها ، مثل Xbox و PlayStation و Nintendo Switch.


بالإضافة إلى وحدات التحكم ، هناك أيضًا أجهزة كمبيوتر يمكن استخدامها للألعاب. حتى أن هناك أجهزة محمولة ، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، يمكن استخدامها للألعاب. هذا ما يجعل هذه المنصات المختلفة.


المراقبة والعرض

الشاشة هي جهاز العرض الذي تستخدمه لمشاهدة اللعبة بالفعل. تحتوي بعض وحدات التحكم ، مثل PS4 و Switch ، على الشاشة والشاشة مدمجة في وحدة واحدة بينما تتطلب وحدات أخرى ، مثل Xbox والكمبيوتر ، توصيل شاشة منفصلة. يمكنك أيضًا استخدام جهاز تلفزيون كشاشة ، ولكن إذا قمت بذلك ، فلديك شاشة واحدة فقط لمشاهدة اللعبة وعليك تغيير الإعدادات على وحدة التحكم الخاصة بك لجعل الصورة مناسبة لشاشة التلفزيون.


الشاشة هي الجهاز الذي توصل به وحدة التحكم الخاصة بك. هناك أنواع مختلفة من شاشات العرض ، مثل التلفاز وشاشة الكمبيوتر. سيعتمد نوع العرض الذي تستخدمه على وحدات التحكم التي تريد اللعب عليها ، بالإضافة إلى أنواع اللعبة التي ترغب في لعبها وما إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على مشاهدة اللعبة بأكملها أو جزء أصغر منها أم لا.


تحكم اللعبة

وحدة التحكم في الألعاب عبارة عن قطعة من الأجهزة تُستخدم لتشغيل الألعاب على وحدة التحكم. تأتي أدوات التحكم في العديد من الأشكال والأحجام المختلفة اعتمادًا على وحدة التحكم ، لكن لديهم جميعًا بعض الوظائف الأساسية المشتركة. لديهم أزرار تُستخدم للتحكم في اللعبة ، ولوحة توجيه تُستخدم للتنقل ، وعدد قليل من الأزرار للوظائف الخاصة.


تطورت وحدات التحكم بمرور الوقت وتتميز الآن بأجهزة استشعار الحركة ووظائف الاهتزاز. لقد أصبحت أيضًا لاسلكية ، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى توصيلها بوحدة التحكم. تم تصميم وحدات التحكم ليتم استخدامها من قبل شخص واحد. إذا كنت تلعب مع الأصدقاء ، فستحتاج إلى وحدات تحكم متعددة للجميع.


الحاسوب

الكمبيوتر هو جهاز يمكن استخدامه في العديد من المهام المختلفة ، ولكن الألعاب هي وظيفة متزايدة الأهمية لأجهزة الكمبيوتر الحديثة. يمكنك استخدام الكمبيوتر لتشغيل الألعاب غير المصممة لوحدات تحكم ألعاب معينة.


ينشئ العديد من مطوري الألعاب الآن ألعابًا يمكن لعبها على أي جهاز كمبيوتر ، لذلك لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه لعب لعبة معينة أم لا. يمكنك أيضًا تنزيل ألعاب مجانية وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإنشاء ألعابك الخاصة.


برنامج الخلط وواجهة الصوت

تحتاج إلى التأكد من أن الأجهزة التي تستخدمها لصوت اللعب الخاص بك موثوقة لأنها ضرورية للعبك. يمكن أن تساعدك برامج المزج وواجهة الصوت الجيدة على إنشاء صوت عالي الجودة أينما ذهبت.


كما أنها تجعل من السهل التعاون مع لاعبين آخرين ويمكنك استخدامها لتسجيل مقاطع فيديو اللعب الخاصة بك وتحميلها على الإنترنت. يمكنك الحصول على برامج خلط وواجهة صوتية بمختلف نطاقات الأسعار المختلفة ، بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك.


استنتاج

تنمو صناعة الألعاب كل عام ، ويتم استخدام تقنية جديدة لتحسين تجربة الألعاب لكل من اللاعبين والمتفرجين. من الواقع الافتراضي إلى الواقع المعزز ، هناك طرق جديدة للعب كل يوم.


يتم استخدام تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي و blockchain لإنشاء طرق جديدة للعب وطرق جديدة للتفاعل مع بعضهم البعض كلاعبين. ومع وجود تقنيات جديدة قيد التنفيذ ، هناك تطورات أكثر إثارة في الأفق.