القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو ساخن في صناعة الألعاب؟

ما هو ساخن في صناعة الألعاب؟

تعتبر ألعاب الفيديو صناعة سريعة النمو ، حيث يتم تحقيق إيرادات بمليارات الدولارات كل عام. تم تعزيز هذا النمو من خلال الألعاب المحمولة ، والتي تمثل الآن أكثر من نصف إجمالي إيرادات الألعاب في جميع أنحاء العالم. وفقًا لبيانات Statista ، ستستمر ألعاب الهاتف المحمول في هيمنتها في عام 2019 بحصة سوقية متوقعة تبلغ 68.5 مليار دولار (ارتفاعًا من 53 مليار دولار في 2018). وفي الوقت نفسه ، استحوذت ألعاب الكمبيوتر الشخصي ووحدات التحكم على 23 مليار دولار - فقط حوالي 23 في المائة من إجمالي إيرادات الألعاب العالمية العام الماضي!


انتقلت صناعة الألعاب بسرعة من التسلية المتخصصة إلى واحدة من أكثر قطاعات الترفيه ربحًا والأسرع نموًا في العالم.

انتقلت صناعة الألعاب بسرعة من التسلية المتخصصة إلى واحدة من أكثر قطاعات الترفيه ربحًا والأسرع نموًا في العالم. من المتوقع أن تنمو بنسبة 40٪ في السنوات الخمس المقبلة ، لتصل إلى 152.1 مليار دولار في عام 2019 وتتفوق على الوسائط التقليدية مثل الأفلام والتلفزيون والصحف.


تعتبر الألعاب المحمولة أكثر شيوعًا من ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم ، لكن ألعاب الكمبيوتر لا تزال الأكثر ربحية ، وفقًا للبيانات الصادرة عن Statista.

تعد ألعاب الهاتف المحمول أكبر شريحة على مستوى العالم ، حيث بلغت عائداتها 29 مليار دولار في عام 2018. وفي الوقت نفسه ، شهدت ألعاب الكمبيوتر الشخصي انخفاضًا كبيرًا على مدار العقد الماضي وتمثل الآن 2٪ فقط من إجمالي مبيعات الألعاب. تعد ألعاب وحدة التحكم ثاني أكثر القطاعات ربحية ولكنها لا تشكل سوى حوالي 3٪ من إجمالي الإيرادات في جميع أنحاء العالم.


من حيث الربحية لكل وحدة مباعة (أي مقدار الأموال التي ينفقها كل لاعب على الألعاب) ، تعتبر ألعاب وحدة التحكم أكثر ربحية مقارنة بألعاب الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي: بلغ متوسطها 18 دولارًا لكل مستخدم في العام الماضي مقارنة بأقل من 10 دولارات لكل مستخدم على الأجهزة المحمولة وما يزيد قليلاً عن 10 دولارات لكل مستخدم على منصات الكمبيوتر مثل Steam (التي تعمل كسوق رقمي).


سيصل سوق الألعاب العالمي إلى ما يقدر بـ 152.1 مليار دولار في عام 2019 ، بزيادة 9.6٪ عن عام 2018 ، مع ألعاب الهاتف المحمول التي تمثل 68.5 مليار دولار - 45٪ من إجمالي السوق.

سيصل سوق الألعاب العالمي إلى ما يقدر بـ 152.1 مليار دولار في عام 2019 ، بزيادة 9.6٪ عن عام 2018 ، مع ألعاب الهاتف المحمول التي تمثل 68.5 مليار دولار - 45٪ من إجمالي السوق.


من المتوقع أن ينمو قطاع ألعاب الكمبيوتر بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 10٪ ، مدفوعًا بالطلب القوي على ألقاب AAA بالإضافة إلى أجهزة الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) مثل سماعات الرأس والنظارات الواقية التي يمكن استخدامها مع أجهزة الكمبيوتر الحالية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتشغيل محتوى VR / AR مثل ألعاب الفيديو أو الأفلام على شاشة الكمبيوتر بدلاً من مشاهدتها على شاشة التلفزيون مثل أجهزة التلفزيون التقليدية اليوم).


مع دخول العديد من اللاعبين الجدد إلى السوق ، هناك الكثير من الأسباب للنظر في الاستثمار في أسهم الألعاب أو شراء أسهم في هذه الشركات.

إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في صناعة الألعاب ، فهناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تدفعك إلى التفكير في الاستثمار. الأول هو أنه قطاع متنام من الاقتصاد ، ومع وجود عدد أكبر من الأشخاص يلعبون الألعاب أكثر من أي وقت مضى (والكثير من الأشخاص الجدد ينضمون إلى الحظيرة) ، فمن المنطقي القفز على متن الطائرة الآن بينما لا تزال هناك فرص للنمو.


السبب الثاني هو أن العديد من الأسهم في هذا المجال قد شهدت ارتفاعًا في أسعار أسهمها بمرور الوقت - وإذا تمكنت من العثور على أسهم جيدة بأسعار معقولة ، فقد يترجم هذا إلى عوائد كبيرة في المستقبل.


أخيرًا ، كمستثمر يريد تنويع محفظته بعيدًا عن الأصول التقليدية مثل السندات أو الأسهم ، قد يكون شراء أسهم في شركة ألعاب واحدة هو ما تحتاجه تمامًا!


في عام 2018 وحده ، حققت صناعة ألعاب الفيديو إجمالي إيرادات بلغت حوالي 43.4 مليار دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم - ارتفاعًا من 36 مليار دولار أمريكي تم الإبلاغ عنها في عام 2010 وفقًا لبيانات Statista.

في عام 2018 وحده ، حققت صناعة ألعاب الفيديو إجمالي إيرادات بلغت حوالي 43.4 مليار دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم - ارتفاعًا من 36 مليار دولار أمريكي تم الإبلاغ عنها في عام 2010 وفقًا لبيانات Statista.


في الواقع ، بينما تتباطأ قطاعات الترفيه الأخرى أو تفقد قوتها ، تنمو ألعاب الفيديو بشكل أسرع من أي وقت مضى وستستمر في ذلك لسنوات قادمة:

  • من المتوقع أن ينمو سوق ألعاب الفيديو العالمية بنسبة 8٪ سنويًا على مدى السنوات الخمس المقبلة بقيمة تقديرية تبلغ 121 مليار دولار بحلول عام 2025 (المصدر: جارتنر). يبلغ معدل النمو هذا ضعف معدل النمو الذي تشهده الإعلانات التلفزيونية أو خدمات بث الموسيقى (Gartner).


حوالي 38 في المائة من جميع الأسر الأمريكية لديها نظام ألعاب فيديو واحد على الأقل اعتبارًا من عام 2017 ، ارتفاعًا من 30 في المائة في عام 2013.

تبلغ قيمة صناعة ألعاب الفيديو 100 مليار دولار في أمريكا وحدها وتتزايد. في الواقع ، على مدى السنوات الخمس الماضية ، بلغ الإنفاق الإجمالي على ألعاب الفيديو أعلى مستوى له على الإطلاق في عام 2018 ، متجاوزًا الوسائط التقليدية مثل الأفلام وحتى تلفزيون الكابل.


ومع ذلك ، هناك بعض الجوانب السلبية لهذا النجاح: بينما يستمتع العديد من الأشخاص بممارسة ألعاب الفيديو كهواية أو التسلية التي يمكن أن تساعدهم على الاسترخاء بعد العمل أو المدرسة (أو حتى أثناء العمل) ، أصبح البعض الآخر مدمنًا عليها كإدمان يمكن أن يؤدي إلى ضعف الأداء الأكاديمي في المدرسة أو فقدان الوظيفة بسبب إهمال المسؤوليات المتعلقة بواجبات وظيفتهم بسبب قضاء الكثير من الوقت في لعب ألعاب الفيديو بدلاً من إنجاز العمل الفعلي عن طريق القيام بعمل حقيقي مثل التنظيف حول منزلك عندما لا يراقبك أي شخص آخر لأنهم مشغولون بلعب Fortnite بدلاً من ذلك!


بلغ الإنفاق الإجمالي على ألعاب الفيديو أعلى مستوياته على الإطلاق في عام 2018 ، متجاوزًا الوسائط التقليدية مثل الأفلام وحتى تلفزيون الكابل ، حيث يستمر معدل الجماهير في الانخفاض بسرعة عامًا بعد عام

بلغ الإنفاق الإجمالي على ألعاب الفيديو أعلى مستوياته على الإطلاق في عام 2018 ، متجاوزًا الوسائط التقليدية مثل الأفلام وحتى تلفزيون الكابل ، حيث يستمر عدد المشاهدين في الانخفاض بسرعة عامًا بعد عام.


أصبحت صناعة ألعاب الفيديو الآن أكبر من صناعة الأفلام (غالبًا ما تتم مقارنة الاثنين لأنه يمكن اعتبارهما ترفيهًا) ، لكنها لا تزال أصغر من تلفزيون الكابل. قد تبدو صناعة الموسيقى وكأنها مقارنة أكثر وضوحًا - لكن تذكر أن مبيعات الموسيقى آخذة في الانخفاض لسنوات حتى الآن ، بينما زاد الإنفاق الإجمالي على ألعاب الفيديو بشكل مطرد منذ عام 2013 (وحتى أسرع منذ عام 2016).


تعد ألعاب الهاتف المحمول الآن أكبر شريحة على مستوى العالم

تعد ألعاب الهاتف المحمول الآن أكبر شريحة على مستوى العالم ، بحصة سوقية تقارب 50٪. كما أنها تنمو بشكل أسرع من ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم.


يقضي لاعبو الألعاب على الأجهزة المحمولة وقتًا أطول في ممارسة الألعاب على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية أكثر مما يقضونه على وحدات التحكم أو أجهزة الكمبيوتر ، وفقًا لأحدث تقرير لشركة eMarketer حول اتجاهات الألعاب عبر الأجهزة المحمولة في عام 2018. يقضي الشخص العادي الذي يلعب الألعاب عبر الأجهزة المحمولة أكثر من 25 ساعة شهريًا في ممارسة الألعاب— أكثر من ضعف ما يقضونه في مشاهدة التلفاز أو الأفلام (11 ساعة في الشهر).


استنتاج

سنكون هنا لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من استثمارك في أسهم الألعاب.